وأكدت الوكالة، في بلاغ صحافي، أنها تسهر خلال فترة الطوارئ الصحية على ضمان التزويد بالماء الصالح للشرب واستمرار خدمات التطهير السائل وتعزيز فرق المداومة للتدخل بشكل مستمر في إطار أشغال صيانة الشبكات طيلة هذه الفترة.
وضمانا لسلامة الزبائن والمستخدمين خلال هذه الوضعية الاستثنائية، أضافت الوكالة أنها اتخذت إجراءات وقائية بمختلف المقرات والملحقات التجارية خاصة ما يتعلق بتقوية وتعزيز إجراءات النظافة والتعقيم والوقاية الصحية لمقراتها ولمستخدميها وتنظيم الولوج إلى داخل المقرات.
في هذا السياق، قررت الوكالة، وطيلة فترة الطوارئ الصحية، تأجيل بعض الأنشطة خاصة عمليات قراءة العدادات وتوزيع فواتير الاستهلاك بمقر المساكن والمحلات.
كما أعطت الوكالة الأولوية إلى عمليات التواصل عن بعد مع الزبائن، داعية الزبائن الراغبين في وضع طلبات الربط والاشتراك أو تقديم الشكايات وطلبات التدخل، وغيرها، الاتصال بمصالح الوكالة عبر مركز العلاقات مع الزبناء المفتوح طيلة ساعات اليوم وأيام الأسبوع أمام المواطنين على الرقم الاقتصادي 0801000304 أو الأرقام 0536746187 و 0536501406 و 0536504271 أو عبر البوابة والبريد الإلكترونيين.
كما أتاحت للمواطنين دفع فواتيرهم المتعلقة باستهلاك الماء على الموقع الالكتروني للوكالة www.radeeo.ma او عبر التطبيقات المعلوماتية الخاصة بالأبناك وبشبابيك الاستخلاص القريبة (وكالات تسهيلات وضمان كاش).
وخلص البلاغ إلى انه من خلال هذه التدابير، تلتزم الوكالة بانخراطها الفعلي في المخطط الاستعجالي للصحة العمومية وتطمئن المواطنين بالتزامها اليوم لضمان استمرارية الخدمات مع تسيير أفضل للشبكات وجودة احسن في خدمة المواطنين.