وذكر بلاغ للجمعية، أنها تتوخى من هذه الدراسة تعزيز مساهمة القطاع في التنمية الاقتصادية ببلادنا، لافتة في الوقت ذاته إلى أ،ها تسعى إلى أن تكون مبادرتها استباقية أمام التحديات التي تواجه قطاع التواصل والتسويق وتكنولوجيا الإعلام والاتصال، وذلك تماشياً مع التحولات الاقتصادية والاجتماعية الراهنة..
وفي هذا الإطار، توجه جمعية (Les Impériales ) دعوة إلى جميع المهنيين والمقاولات وكذا وكالات التواصل والفاعلين بالقطاعين العام والخاص، بالإضافة إلى الجمعيات المهنية والخبراء، للمشاركة الفعالة في هذه الدراسة.
كما تدعو (Les Impériales ) إلى تعبئة جماعية قصد إثراء النقاش والخروج بحلول ملموسة وعملية تتماشى مع تحديات المستقبل.
وتهدف هذه المبادرة إلى تعزيز قيمة صناعة الاتصال والتواصل مع تعزيز جاذبية المغرب وتشجيع الابتكار، وتترجم في إطار استراتيجي يشمل هذه المخرجات.
وتماشيا مع أهداف النموذج التنموي الجديد (NMD)، تتمركز الدراسة حول كيفية مساهمة هذه القطاعات في تعزيز تنافسية المغرب، تحسين صورته الوطنية، وتحقيق الإدماج الاجتماعي والاقتصادي.
كما تهدف الدراسة إلى دعم تطوير الكفاءات وخلق فرص عمل مؤهلة للمستقبل، في أفق سنة 2035 وما بعدها.. وتطمح هذه الدراسة إلى إعادة التفكير في الرافعات التي يشكلها صناعة القطاع من خلال مقاربة تشاركية واستشرافية تسعى إلى توحيد الفاعلين الرئيسيين في القطاع لوضع إطار مشترك للتطورات المطلوبة. كما أنها مفتوحة لجميع المؤسسات أو الكفاءات الوطنية، سواء كانت عامة، خاصة أو جمعوية.
يشار إلى أن هذه المبادرة تعد بمثابة دعوة للفاعلين في القطاع إلى المشاركة النشيطة والفعالة في هذه الدراسة والانخراط في تفكير جماعي، مما سيشكل رافعة عمل حقيقية لتكييف الصناعة مع التحديات المستقبلية.